الأسرى

طالت 20 مواطنا من بلدة قصرة

مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة

7-12-2017 8:50 AM
نابلس - أمامة
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بمدينة القدس والضفة الغربية المحتلتيْن؛ طالت 32 مواطنًا معظمهم من مدينة نابلس.

وقال بيان لـ "جيش" الاحتلال، وفق ما نقله موقع "0404" العبري، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 20 فلسطينيًا من قرية قصرة، بزعم أنهم "مطلوبون" لممارستهم أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وادعى الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، بأن الاعتقالات طالت فلسطينيين شاركوا في التصدي للمستوطنين الذين اقتحموا قصرة والمواجهات التي أعقبت ذلك خلال الأيام الماضية.

وأشار بيان الجيش، إلى العثور على "عتاد شخصي" يتبع للمستوطنين الذين تمكن مواطنون فلسطينيون من محاصرتهم داخل إحدى المُغر في القرية.

ففي نابلس ، أفاد مراسل "أمامة" ،ان قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات شرسة طالت 20 شاب من بلدة قصرة إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة .

وأفاد شهود عيان لمراسل "أمامة" بان قوات الاحتلال اقتحمت القرية في ساعات الفجر الأولى قبل  أن تشرع بحملة تفتيش لبعض المنازل ومن ثم اعتقال للعديد  من المواطنين عرف منهم ، محمد إبراهيم فايز حسن ،رماح وإبراهيم فايز حسن، رضوان قاسم شحاده حسن، ادهم نعمان قاسم كنعان، محمد جودت عارف عوده ومحمد شحاده عبد الرازق عوده، رأفت رمضان عفانه عوده ،هيثم أيمن عقلة حمدان ،والأشقاء ربحي و يزن ومراد محمد شاكر سماره .

كما واعتقلت قوات الاحتلال كل من أكرم تيسير داود عوده ومحمد إبراهيم احمد وادي ورمزي احمد فتحي حسن ورامي يوسف فايز حسن ونجله يزن و قصي محمود عبد الرحمن أبو ريده وسنيور شريف عبد العزيز عوده .

وفي وقت سابق من مساء أمس قامت باعتقال الشاب  محمد نصر ربحي حسن بالإضافة إلى اعتقالها لعلان صايل ربحي حسن بتاريخ 04/12/2017" .

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذويهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: الأسير المحرر شرف أبو بكر (26 عاما)، الذي أفرجت عنه قبل نحو أسبوعين، ومحمد جهاد أبو بكر (18 عاما)، وأحمد عبد الحكيم أبو بكر (15 عاما)، وعبد الله حرز الله في العشرينيات من العمر، وذلك عقب اقتحام البلدة فجرا ومداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جهاد طقاطقة (22 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه. من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

7-12-2017 8:50 AM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات