الأسرى

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين في مداهمات بالضفة

5-12-2017 8:56 AM
الخليل - أمامة
نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات طالت 10 مواطنين فلسطينيين، في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر بيان لـ "جيش" الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم خمسة بدعوى ممارستهم لنشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وزعمت قوات الاحتلال في ذات البيان، العثور على سلاح من نوع "m16" في بلدة كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة؛ خلال حملة مداهمة وتفتيش لأحد المنازل.

وأفاد مراسل "أمامة" في الخليل، أن قوات كبيرة ومعززة من جيش الاحتلال داهمت فجر اليوم  بلدة بيت امر شمالا ،واقتحمت منزلي الاسيرين المحررين جلال احمد عبد الحميد بريغيث وجلال قاسم الراعي حيث تم تفتيش المنزلين والعبث بمحتوياتهما وخاصة منزل جلال الراعي والذي لم يكن متواجد في المنزل خلال اقتحامه سوى زوجته ونجله ذو11عام .

وقام جنود الاحتلال بتفتيش جميع مرافق المنازل وذلك بدعوى البحث عن اموال كما ادعى جنود الاحتلال الذين لم يعثروا على شيء .

وكان جنود الاحتلال قد داهموا منزل عائلة جلال الراعي وفتشوه وبعد ساعتين ونصف من المداهمة والتفتيش وانسحاب قوات الاحتلال الى مدخل بيت ام

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أمير محمود دغلس وأحمد إياد أبو عمر بعد مداهمة منزليهما في بلدة برقة شمال غرب المدينة .

أما في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من قرية جلقموس شرقا، ونصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين-نابلس.     

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مطيع جميل الحاج، عقب دهم منزله في القرية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على شارع جنين- نابلس بالقرب من محطة البراء، وأوقفت عشرات المركبات، وفتشت بعضها، ودققت في بطاقات المواطنين، واستجوبتهم. 

كما داهمت قوات الاحتلال  قرية بدرس غرب مدينة رام الله وقامت بتفتيش خمسة منازل والعبث بمحتوياتها.

وذكرت مصادر اخبارية، إن عشرات الجنود اقتحموا القرية من الجهة الغربية سيرا على الأقدام، وداهموا منزل عائلة الشهيد لافي عوض وقاموا بتفتيش المنزل بصورة دقيقة والتحقيق مع ذويه والتدقيق في بطاقاتهم.

وأضافت المصادر أن الجنود اقتحموا منازل أخرى في القرية وقاموا بتفتيشها وتخريب مقتنياتها، كما سرقوا مبلغا ماليا من أحد المنازل.

وأوضحت أن أعمال التفتيش استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، حيث انسحب الجنود دون اعتقال أيا من المواطنين.
5-12-2017 8:56 AM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات