جامعات ومعاهد

كتلة خضوري: مجلس الطلبة يهبط بتفرده وتهميشه للأطر الطلابية

4-12-2017 9:11 PM
طولكرم - أمامة
أكدت الكتلة الإسلامية في جامعة فلسطين التقنية - خضوري أن الأحداث الأخيرة التي مرت بها الجامعة من إعلان للإضراب وتعليق للدوام ثم انتهاء بإغلاق كامل للجامعة وما تبع ذلك من بيانات واتهامات متبادلة بين إدارة الجامعة من جهة، ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية من جهة أخرى، والتي آلت نتيجتها إلى إعلان التوصل لاتفاق لم يحقق أياً من المطالب التي أعلنها مجلس الطلبة في تصريحاته، إضافة لما لحق الحالة التعليمية في الجامعة من تعطيل وأضرار بسمعة الجامعة ومكانتها العلمية.

وقالت الكتلة في بيان لها مساء اليوم الإثنين:"  إن مطالبة الطلبة بحقوقهم بكافة الوسائل هو حق مكفول لهم، واللجوء الفوري والمباشر من قبل مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية إلى إغلاق الجامعة وتعطيل الحياة الدراسية فيها عند كل إشكالية هو سلوك غير مقبول، خاصة أنه لم يسجل سابقاً أن حققت هذه الخطوات أياً من المطالب التي نادى بها مجلس الطلبة".

وشددت الكتلة على أن مجلس الطلبة قد أوصل الحالة الطلابية والنقابية إلى مستوى حرج، باتت معه الحركة الطلابية عاجزة أمام تحقيق الاحتياجات الحقيقية والمطالب العادلة للطلاب.

وأضافت:" لا يزال مجلس الطلبة بتهميشه للأطر الطلابية وتفرد إطار طلابي واحد في كافة قراراته يهبط -وبكل إصرار- بفكرة الوحدة الطلابية والنضال الطلابي الجماعي، حتى تقزمت أهدافه في الحراك الأخير إلى إعلان إنجاز استثنى منه كافة مطالب وحقوق الطلبة، إلا بعض المصالح والإنجازات الفردية والفئوية التي يعلمها الجميع".

منوّهة إلى أن إخفاقات المجلس التي لا تحصى في تحصيل الحقوق الطلابية جاوزت في عددها البيانات الخطية الدورية التي بات طلبة الجامعة يحفظونها عن ظهر قلب.

كما قالت:"  إن من حق الطلبة الإطلاع على كافة التفاصيل والحيثيات التي أدت إلى هذا الفشل الذريع في انتزاع مطالبهم العادلة".

ودعت الكتلة في بيانها كافة الأطر الطلابية وعموم طلبة الجامعة لعقد مؤتمر طلابي عام لمناقشة الحالة الطلابية في الجامعة، كما دعت إدارة الجامعة للاستجابة لكافة المطالب النقابية العادلة للطلاب، التي من شأنها أن تعزز من مكانة الجامعة وتميزها النقابي والأكاديمي.

وأضافت: "  ندعو إدارة الجامعة لإفساح المجال والوقوف على مسافة واحدة من كافة الأطر والهيئات الطلابية للاضطلاع بدورها المميز في خدمة طلبة الجامعة، كما ندعو مجلس الطلبة للكف عن سياسة التهميش للأطر الطلابية وإشراكها في اتخاذ القرار".

وفي ختام بيانها دعت كافة طلبة الجامعة إلى ممارسة دورهم الإيجابي والفاعل في إحياء الحركة الطلابية في الجامعة وإعادة الاعتبار لها.
4-12-2017 9:11 PM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات